ماهي تعاليم الطريقة النقشبندية للأشخاص ؟.. شيخ صوفية الصين يجيب

عبدالرؤوف اليمانى... شيخ الصوفية الصين وحوله مريدوه

 

ماهي تعاليم الطريقة النقشبندية للأشخاص ؟.. شيخ صوفية الصين يجيب

 

أجاب الشيخ عبد الرؤوف اليماني الحسني الحسيني مرشد صوفية الصين، على سؤال: ما هي تعاليم بعض المرشدين في السلسلة الطريقة النقشبندية للأشخاص من حولهم لوضع أنفسهم في العالم؟

 

حيث قال : باختصار ، هناك ثلاث حقائق عن تعاليم المرشدين للأشخاص من حولهم، فالإخلاص له خلود ، إذا لم تكن مخلصًا ، فلا خلود ، يجب أن تعامل كل شيء بصدق ، وسوف يستمر لفترة طويلة.

وتابع : اذا كان هناك اخلاص في الدين فيكون هناك خلود ، واذا كان هناك اخلاص في التوافق مع الآخرين فيكون هناك الطول ، والا فيكون مؤقتا .

هناك عاقبة حسنة بإخلاص ، فقط باخلاص يمكن أن تكون هناك عاقبة سعيدة ، واذا لم يكون هناك اخلاص في امور كثيرة فسوف يستسلمون في منتصف الطريق ويفشلون اخيرا في الوصول الى الوجهة النهائية .

 

وأشار : فقط المشاعر الحقيقية يمكن أن تكافأ ، وإذا كنت زائفا فلن تكون هناك عاقبة طيبة بدون مشاعر حقيقية ، لذلك سواء كنت تتعامل مع طوائف الدين أو أناس ، يجب أن تكون مخلصا وصادقًا وستكون خلودا وعاقبة حسنة .

أربعة استخدامات:

استخدم الحق: عند التعامل مع الأشياء ، والتحدث ، والقيام بالأشياء ، كلها بالحق ، ولا تخلط بين الباطل ؛

استخدم الصدق: كن مخلصًا ومخلصًا في كل شيء ، ولا تتورط في الحيل أو الأغراض الأخرى غير اللائقة ؛

استخدم القلب : عندما تفعل أي شيء ، يجب أن تكون عازبًا ومخلصًا ومتشددًا ، وليس فاترًا ؛

استخدم المودة: في الدين ، لا يريدك الله أن تفعل شيئًا آخر ، ما دمت لديك محبة أسرية ، وتتعامل مع المسلمين بالحنان الصادق ، وتتعامل مع غير المسلمين بالحب الصادق ، وبهذه الطريقة في الدين ، يمكنك تلبية متطلبات المرشد ومستوى الحياة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *