“صوفية مصر” تنعى طبيب الغلابة: كان زاهداً ويطبق أخلاق أهل التصوف

نعت الطرق الصوفية في مصر، اليوم الأربعاء الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة، واصفة إياه بالرجل العابد الزاهد الذي لم تغريه الدنيا بشهواتها أو ملذاتها، وأخذ من الدنيا حب الفقراء والبسطاء ودعواتهم.

وقالت الطريقة الرفاعية الصوفية عبر صفحتها بالفيس بوك، ننعي بمزيد من الحزن والأسي وفاة أحد أعظم وأنبل الشخصيات في مجتمعنا المصري طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالى رحمه الله رحمةً واسعة وأسكنه الفردوس الأعلي مع النبيين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

في السياق ذاته، نعي الشيخ محمد سعيد عمران الدح شيخ ساحة الإمام الدح لعلوم التصوف، الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك حيث قال ننعي الدكتور محمد مشالي بكامل الآسي والحزن لما قدمه هذا الرجل لخدمة بسطاء وفقراء مصر مما جعله حقاً طبيب الغلابة، ولذلك نرفع أكف الضراعة وندعو لهذا الرجل المخلص لدينه وبلده.

من جانبه، نعي الشيخ فؤاد عبدالعظيم عضو اللجنة العلمية بالطرق الصوفية، الدكتور محمد مشالي حيث قال :رحم الله هذا الرجل الذي سار على درب الصوفية الأوائل وكان يطبق آدابهم وأخلاقهم وزهد في الدنيا وشهواتها وسخر كل وقته ومجهوده لخدمة الناس من أجل أن لايري دمعة تنزل من عيونهم فكان يخفف عن المرضى الآلام ليلا ونهار وهذا يجعلنا ندعو المولى أن يرحمه ويغفر له.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *