“شيخ صوفية الصين ” الجهرية النقشبندية تقوم بدور محوري لنشر الإسلام _حوار

"عبدالرؤوف اليمانى".. شيخ صوفية الصين

 

أكد الشيخ عبدالرؤوف اليمانى شيخ الطريقة الجهرية النقشبندية وشيخ الصوفية بدولة الصين، على أن الحكومة الصينية تتعامل بشكل جيد مع المسلمين في البلاد وخاصة أهل السنة والجماعة.

وتابع “اليمانى” في حوار له، أن الطريقة الجهرية تقوم بدور محوري لنشر الإسلام الوسطى في جموع ربوع الصين، وحتى في زمن كورونا لا يتخاذل مريدي الجهرية النقشبندية فى القيام بواجبهم الديني والدعوي.

وإليكم نص الحوار :. 

 

كيف تتعامل الدولة الصينية مع المسلمين عامة والصوفية خاصة؟

حقيقة موقف الحكومة الصينية تجاه أتباع أهل السنة جيد، لكن بسبب تعقيد الصين، بسبب اختلاف الفصائل والآراء والمواقف المختلفة،هناك شخصيات مختلفة فيها، فالذين يعرفون الصوفية حقًا يهتمون بها، والجزء الآخر لا يعرفون التصوف ولا يشغلون أنفسهم به.

 

كيف تصدت الجهرية النقشبندية لأصحاب الفكر المتطرف بالصين؟

التعامل مع أصحاب الفكر المتطرف، يكون كالتالي: إذا آذونا، نبذل قصارى جهدنا للاقتراب منهم وإذا اقتربوا منا فلن نفوت فرصة تعريفهم بالإسلام الحقيقي، أما النتيجة فالهداية من الله،ونتوكل على الله وندعو لهم بالهداية، فنحن لا نريد أن يخطئ أحد من البشرية، ويذهب إلى الجحيم، لاننا لا نكره شخصياتهم بل نكره أفكارهم فهي الأفكار المتطرف وأفكار البدعة، ونتمنى أن يدخل الجميع إلى الجنة، أما مسؤوليتنا فهي أن نقدم لهم الروح الإسلامية الحقيقية، على سبيل المثال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: لا يدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه.

متى أنشأت الطريقة الجهرية النقشبندية فى الصين؟

منذ حوالي ثلاثمائة عام، ومؤسسها الشيخ وقاية الله، ذهب إلي اليمن في عام ١٧٢٨لدراسة العلوم الشريعة وعلم الطريقة وعلم الحقيقة بعد ١٦ عام في السنة ١٧٤٤ رجع الي الصين بأمر مرشده الشيخ محمد ابزين اليماني المرشد السابع للطريقة في اليمن.

هل توقف نشاطكم الصوفي بسبب “كورونا” ؟

لم تتوقف أنشطتنا الدينية خلال فترة كورونا، لم تتأثر طريقتنا بشكل كبير، فواجبنا ناحية الوطن يستوجب علينا الالتزام بالتعليمات والتدابير الصحية،وتلبية احتياجات مكافحة الوباء،ولذلك لا تسمح بلادنا بالتجمعات، فنحن أوقفنا احتفالات مولد النبي صلي الله عليه وسلم ونظمناها محليًا، كل ًفي مكانه،وبهذه الطريقة، فإننا نلبي متطلبات البلد ويتوافق أيضًا مع تقاليد ديننا.

بحكم وجودكم في الدولة موطن الفيروس.. متى سينتهي ؟

هناك آراء مختلفة حول موعد انتهاء كورونا، هناك احتمالان: شخص يعرف تقدير الله، أولئك الذين يعرفون لن يتحدثوا مقدمًا إلا باذنه، على سبيل المثال::وفي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: من زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يخبر بما يكون في غد فقد أعظم على الله الفرية
وما اخبر به صلي الله عليه وسلم من المغيبات في الماضي، وهو ما أخبر به صلوات الله وسلامه عليه من المغيبات فوقع أثناء حياته وهو ما اخبر به صلي الله عليه وسلم من المغيبات في المستقبل، من وجهة نظر هيئة الصحة الصينية، سيتم تأجيل الخلاص من الوباء إلى النصف الأول من عام 2021 إلى مايو، وسيتم حله وتخفيفه بعد مايو.

 

هل توصلتم لعلاج طبيعي لكورونا؟

نعم، توصلنا لعلاج طبيعي لهذا الكورونا القاتل بطريقتين، الطريق الاول: نقول إن شاء الله ما شاء الله، حفيظ الله ظهرة الله سليمة الله والحفظ والحماية من الله، كيف نقول؟

أولًا:

نسال الله أن يحفظ مسلمينا والبشرية جمعاء من من الأذى، ثانيا: نستخدم أسباب العلاج لدفاع الكرونا القاتل، كيف نعمل ؟ نعتمد على الطهارة التي أمرنا بها الإسلام كالوضوء والنظافة، ولم يصب أحد من أتباعنا بمصيبة الكورونا القاتل حتي الآن سواء أكانوا داخل الصين أم خارج الصين، على سبيل المثال، في مصر وماليزيا وباكستان والولايات المتحدة ودول أخرى بلغ فيها الوباء ذروته، كذلك استخدام طريقة الادوية بتلاوة القرآن من مولانا الشيخ هي إظهار نعمة القرآن، أما النتيجة هي الواضحة، فكل واحد من اتباع الطريقة، إذا أصاب بمصيبة المرض بعد تناول الأدوية بقراة مولانا الشيخ تكون لها نتيجة فشفاهم الله تعالي شفاء كامل.

الطريق الثاني:
أولًا: إستخدم القرنفل لعلاج كورونا.
ثانيًا: استخدم الهندباء.
ثالثًا: استخدم الثوم

طريقة الاستخدام:
أولًا: طريقة استخدام القرنفل:
انقع القرنفل في ماء ساخن أو أغلي القرنفل بالماء وشرب ماء القرنفل، ثم قم بتدخين القرنفل في المنزل أو في المكان الذي تعيش فيه، بحيث تتخلل رائحة القرنفل المكان.

ثانيًا: استخدم الهندباء
انقع نبات الهندباء في الماء الساخن، ثم اشرب الماء

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.