“شيخ الكركرية” يصل مصر ويزور مسجد الحسين

شيخ الطريقة الكركرية

 

أعلنت الطريقة الكركرية المغربية عن وصول الشيخ محمد فوزي الكركري إلى مصر في زيارة دعوية تستغرق أسبوعين، يضع خلالها حجر الأساس لتدشين الطريقة الكركرية بمصر.

 

وزار شيخ الطريقة الكركرية مسجد الإمام الحسين، حيث تفقد الإنشاءات والتطوير الذي حدث بالمسجد، وقام بزيارة ضريح الإمام الحسين، رضي الله عنه وأرضاه، حيث كان بصحبته عدد من مريدي وأتباع الطريقة الكركرية بمصر، وتم تنظيم عدة احتفالات ومجالس الذكر فور قدوم “الكركري” إلى مصر.

 

وقالت مصادر بالطريقة، إنه سيلتقي عددًا من شيوخ التصوف في مصر، لتعريفهم بمنهج وآدبيات الطريقة الكركرية التي يترأسها، وذلك من أجل الحصول على الاعتراف الرسمي بالطريقة من مشيخة الطرق الصوفية.

 

ونظم أتباع الطريقة الكركرية المغربية بمصر عددًا من المجالس العلمية التي شارك فيها مريدون تابعون للكركرية، حيث ألقى شيخ الكركرية كلمات علمية على مسامع الحاضرين والمشاركين في المجالس العلمية التي نظمها اتباع الطريقة بمصر، وتهدف الطريقة للانتشار في المجتمع المصري خلال الفترة الأخيرة من خلال تعريف الناس بمنهج ومبادئ الطريقة.

 

والطريقة الكركرية هي طريقة صوفية ظهرت بالمغرب على يد الشيخ أبوعبدالله محمد فوزي الكركري المعروف بالكركري، ولد يوم الأربعاء عام 1394 هـ الموافق 1974، بمدينة تمسمان المغربية، صاحب الزاوية الكركرية (الطريقة الكركرية) وأحد شيوخ الصوفية في المغرب.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.