“حبيب آل البيت “.. وفاة محمد السماك أشهر مجاذيب السيدة زينب بمصر _فيديو

محمد السماك.. أشهر مجاذيب السيدة زينب

توفي مساء أمس الشيخ محمد السماك أحد أشهر خدام ومجاذيب مقام السيدة زينب بمصر،واللقب بخدام أم العواجز، والذي عرف علي السوشيال ميديال بمقولته الشهيرة “الفاتحة لحضرة السيدة زينب أم النور بحر النور..والله نور مولاتي من نور سيدنا الرسول نور حضرتها من نور حضرة ستنا البتول.. يا نور من أنوار سيدنا النبي يا ست.. يا ميه العطشان يا ست يا كريمة يا بنت السادة الكرام واللي وقف أمام جنابك عمره ما انضام”.

ونشرت صفحات تابعة للطرق الصوفية نعي للسماك معتبرة أنه “أفنى حياته في خدمة المحتاجين والفقراء ومريدى السيدة زينب من شتي المحافظات”.

كان اي حد يروح مسجد السيدة زينب يشوفة بيمدح السيدة زينب .. راجل جميل وطيب جدا .صاحب المقولة المشهورة " يا جوهرة علي مصر منورة ياست⁦ "عم محمد السماك مات النهاردة .. ادعولة بالرحمة 🙏

Posted by Ashraf Elomda on Wednesday, September 16, 2020

ويحكي مقربين منه، أن حياته كانت عادية قبل أن يصبح مجذوباً فلم يكن يهتم بزيارة آل البيت أو الصالحين، ولكن حدث شئ في حياته جعله يتغير مائة درجة وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم جاءة في رؤية حسبما ذكر في حديث له مع أحد الصحف.

وتقول مصادر صوفية، أن «محمد السماك»، كان تاجر سمك يعيش في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، حياة عادية مثل ملايين الأشخاص الذين جاءوا ورحلوا من الدنيا دون أدنى أثر، حتى جاءته الرؤية التي قلبت حياته رأسا على عقب.

ومنذ 32 عاما تقريبا.. كان «السماك» يعمل في تجارة السمك بالسيدة زينب «يغش في التجارة ويشتم وينافق» كما يروي بعض الناس .. إلى أنه رأى في المنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم «نور على نور» يسقيه شربة ماء ويغسل صدره بيده الشريفة، لم يتمالك الرجل نفسه من شدة الفرحة وهو يحكي ما شاهده في المنام وهو يقول «والله ما بكذب عليكم هو دا اللي حصل، وبعدها زار السماك السيدة زينب وصلي ركعتين لله، وبعدها فتح الله عليه من وسع ».

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *