“القادرية البودشيشية” تعلن إنطلاق فعاليات الجامعة الصيفية

علماء وشيوخ خلال ملتقي التصوف العالمي بالمغرب

 

تنظم مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية للشباب بالمملكة المغربية في شهر أغسطس من كل سنة الجامعة الصيفية، والتي تشتمل على دورات تكوينية في تخصصات مختلفة تشمل العلوم الشرعية والتنمية البشرية والمالية الإسلامية، والدراسات القانونية، من تأطير علماء وأكاديميين ورجال قانون ومتخصصين في التنمية الذاتية، بحضور شيخ الطريقة الدكتور جمال الدين القادري.

وتقام نسخة هذه السنة بشراكة مع مؤسسة الملتقى وبتعاون مع مؤسسة الجمال في الفترة من 18 إلى 27 أغسطس 2022، تحت شعار “القيم الروحية والأخلاقية للشباب في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي”.

وتتميز الجامعة الصيفية لهذه السنة بمزاوجتها بين الطابع الحضوري والطابع الافتراضي، حيث تمت برمجة مجموعة من الأنشطة حضوريا، على أن تنظم باقي الأنشطة افتراضيا.

وتأتي هذه التظاهرة التي اعتادت الطريقة على تنظيمها في سياق العمل الدؤوب الذي تقوم به في تأطير الشباب وتحفيزهم على الانخراط الفاعل والإيجابي في محيطهم المجتمعي، وتمكينهم من اكتساب مهارات ومعارف تتلاءم مع متطلبات العصر، دون إغفال الجانب القيمي والأخلاقي الذي يعد اللبنة الأساس في بناء شخصية متوازنة، بما يمكن من تحصينهم ضد التطرف والانغلاق، وتمنيعهم من الأفكار الهدامة والدخيلة، وتشبثهم بثوابت هويتهم الدينية والوطنية الراسخة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.