“الامثال الإسلامية”… بقلم الشيخ عبد الرؤوف اليماني الحسني مرشد صوفية الصين

عبدالرؤوف اليمانى... شيخ الصوفية الصين وحوله مريدوه

 

“الأمثال الإسلامية”… بقلم حضرة الشيخ عبد الرؤوف اليماني الحسني الحسيني مرشد صوفية الصين

ثلاثة أمثال عن الدين الاسلام

 

١–الدين الاسلام مفتاح ، مفتاح فتح باب الجنة وهذا المفتاح يعطي من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم فيجب استخدامه حسب الحجم والاداب والقواعد والمعايير من الصغير والكبير التي يحددها رسول الله صلى الله عليه وسلم . لو غيرت شيئا من المفتاح فلن تفتح باب الجنة .

٢- الدين الاسلام مصباح ساطع ،ومصباح ساطع لا يمكنك وضع الطلاء على عاكس الضوء ، فعلى الرغم من ان اللون يبدو جيدا ، لكن لا يمكن ان يضيء الظلام ولا يضيء على طريق الليلة.

٣-الدين الاسلام دواء معجزة ودواء معجزة لشفاء مرض الجسد ومرض القلب ومرض العقل ومرض الروح ومرض الايمان ، فوصفة الادوية تعطي من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، اذا غير تها من القليل ، فلن تشفي المرض فحسب ، بل ستتسم الايماني ايضا .

لذلك لابد من الحذر عند اتباع اهل التصوف ، وفي اتباع طريق النبي صلى الله عليه وسلم اتباعا كاملا وتماما كما هو في اصله الذي علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والتغيير البسيط قد يحدث فرقًا كبيرًا ، حتى لا تصل يوم القيامة إلى هدف العودة إلى الله،وطريق النبي الكريم لا يزداد ولا ينقص ولا يتغير ، فقط من خلال اتباع الطريق المستقيم الذي علمه رسول الله صلى الله عليه وسلم يمكننا العودة الى أصلنا الاصلي والعودة الى وطننا ، نحن جئنا من الله وعلينا أن نعود الى وجهتنا النهائية الى الله اذا لم نتبع الاسلام الأصيل قد نسلك طريقا منحرف.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *